أسند المشرَع القطري في المرسوم رقم ( 17 ) لسنة 1998م مهمة تنظيم انتخابات أعضاء المجلس البلدي المركزي إلى وزارة الداخلية، حيث تتعاون أكثر من (15) إدارة متخصصة من إدارات الوزارة في التنظيم والإعداد والمتابعة لانتخابات المجلس البلدي.

وتأتي انتخابات المجلس البلدي المركزي فى دورتها الخامسة انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وانسجاما مع الأهداف المعلنة في العزم على المضي قدماً على طريق الديمقراطية بأسلوب متدرج ومتأني ينبع من خصوصية المجتمع القطري و بما يضمن لهذه التجربة مقومات النجاح في طريق تحقيق الديمقراطية الشاملة .

وقد تم تنظيم انتخابات الدورة الأولى لأعضاء المجلس البلدي المركزي في 8 مارس سنة 1999م، اما انتخابات الدوره الثانية فكان فى 7/ابريل/2003م و نظّمت انتخابات الدورة الثالثة في 1/ ابريل /2007م، بينما نظمت إنتخابات الدورة الرابعة في 10/5/2011م.

وقد كان لتعاون الجهات الأخرى في الدولة وبالأخص المجلس الأعلى للتعليم والمجلس الأعلى للقضاء والمتطوعين من الوزارات و الجهات الحكومية الأخرى دوراً هاماً وبارزاً في نجاح العملية الانتخابية فى دوراتها المتتالية. وتسهيلا على الناخب والمرشح فقد تم انشاء هذا الموقع ليشكل اضافة حقيقية للمسيرة الديمقراطية والذي يستطيع الناخب والمرشح من خلاله ان يجد من المعلومات بما يمكنه من اداء دوره انتخابا او ترشيحا.

 

 

 

 
اطبع الصفحة