أمن الريان تنظم محاضرة حول لغة الجسد
30/01/2013

1

نظمت إدارة أمن الريان صباح الثلاثاء 29/1/2013 محاضرة قيمة حول لغة الجسد، ألقاها الأستاذ/ خالد جمال النعمة –أخصائي في التشخيص النفسي ومحلل للغة الجسد في مركز تدريب السلوكيات الإنسانية ، حضر المحاضرة العميد/ خليفة عبدالله النعيمي مدير إدارة أمن الريان ونحو 56 شخصا من منتسبي الإدارات الأمنية المختصة في مجال التحقيق الجنائي إلى جانب أخصائيات اجتماعيات ومشرفات من بعض المدارس. 

في بداية المحاضرة، رحب مدير إدارة أمن الريان بالمحاضر والحضور، مؤكدا بأن مثل هذه المحاضرات تعمل على توسيع مدارك العاملين في مجال التحقيق، وتسهم بشكل كبير في أداء العمل بكل كفاءة واقتدار، حاثا الحضور على الاستفادة من المعلومات القيمة التي يتطرق إليها المحاضر، خاصة أن لغة الجسد من اللغات المهمة في أعمال التحقيق والتي يحتاجها العاملون في الإدارات الأمنية وأقسام الشرطة المجتمعية المختلفة. 

وبدأ الأستاذ/ خالد جمال النعمة محاضراته بإعطاء مقدمة للدخول في عالم الشخصيات معرفا لغة الجسد بأنها وسيلة من وسائل التواصل والاتصال، استخدمها اليونان والرومان منذ قديم الزمان، متطرقا إلى أساسيات وقواعد تحليل لغة الجسد(العادة، التقاليد، المرض). 

1

ثم تحدث عن لغة الجسد أثناء الاجتماعات ودلالات الحركات التي يقوم بها الأشخاص محللا ما تعنيه كل حركة من هذه الحركات من الناحية النفسية وتأثيرات الأنزيمات التي يفرزها كل إنسان عندما يتفاعل مع شيء ما.. 

كما تناول المحاضر كيفية استخدام لغة الجسد أثناء عمليات التحقيق والاستجوابات متطرقا إلى مبادئ ونظريات علم النفس في الطب الشرعي. 

وأثرى المحاضرة التجاوب والتفاعل المثمر بين المحاضر والحضور والذي يعبر عن رغبة حقيقية في معرفة الأساليب الحديثة بهدف تجويد العمل وتحقيق المساعي التي تسعى إليها وزارة الداخلية في نشر الأمن وتحقيقه في الوطن الغالي.