مـدرسة أم سلمـة الابتدائية تحتفل بأسبوع المرور الخليجي
18/03/2010

تلاميذ مدرسة أم سلمة يرحبون بمدير المرور ووفود التعاونتلاميذ مدرسة أم سلمة يرحبون بمدير المرور ووفود التعاون

تـواصلت صباح يوم الأربعاء 17/3/2010 م فعاليات أسبوع المرور الخليجي السادس والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجية تحت شعار (( احذر أخطاء الآخرين )) ، حيث قام العميد/ محمد سعد الخرجي يرافقه السادة رؤساء وأعضاء الوفود المرورية الخليجية المشاركة في فعاليات الأسبوع وعدد من ضباط إدارة المرور بزيارة إلى مدرسة أم سلمة الإبتدائية للبنات التي نظمت إحتفالية رائعة بهذه المناسبة تخللها تقديم الأناشيد المرورية ، وعروض عسكرية وبيئية قامت بها طاليات المدرسة .

كما ألقيت في الحفل قصيدة شعرية رحبت بضيوف المرور من دول مجلس التعاون ، وفي الحفل الذي حضرته معلمات المدرسة والسيد / عبدالله محمود عبدالله المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية ، وعدد من السيدات أمهات الطالبات ، ألقت الفاضلة / نوال جاسم التميمي - مديرة المدرسة - كلمة رحبت فيها بضيوف المدرسة معبرة عن سعادة المدرسة للمشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي السادس والعشرين ، مشيرةً إلى أن إدارة المدرسة تحرص على الدوام على الاهتمام بكل ما يخص سلامة طالباتها وعلى وجه الخصوص في جوانب السلامة المرورية ، حيث تقوم المدرسة بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بأمور الأمن والسلامة ، مؤكدة على أهمية التواصل بين إدارة المدرسة والمرور وذلك لتنمية الوعي المروري لدى طالبات المدرسة وتمكينهن من التعرف على مبادىء السلامة المرورية سواء عند ركوبهن باصات المدرسة ، وقطع الطريق وغير ذلك من الأمور الخاصة بالسلامة المرورية ، وقالت : ( .. إنه لشرف عظيم لنا أن يشاركنا السيد مدير إدارة المرور وإخواننا رجال المرور من دول مجلس التعاون الخليجي في حفلنا هذا ، وكذا افتتاح القرية المرورية التي قمنا بإعدادها لتعليم الطالبات أسس استخدام الطريق على المضمار المتواضع في مدرستنا .. ) وتمنت في ختام كلمتها أن تنال الفعاليات التي أعدتها المدرسة للاحتفال في هذا اليوم رضى الضيوف .

التلاميذ يقدمون عرض للوفود تدريب على الحماية المدنية

ثم قام العميد / محمد سعد الخرجي والوفود المرورية المرافقة له بجولة في المدرسة تم خلالها التعرف على العديد من الأنشطة والمشغولات اليدوية التي أعدتها طالبات المدرسة ، وكذا افتتاح القرية المرورية ، وحديقة الياسمين ، كما قدمت الطالبات عرضاً لعمليات الإطفاء باستخدام طفايات الحريق متعددة الأغراض . وفي ختام الزيارة شكر السيد / مدير المرور إدارة مدرسة أم سلمة الإبتدائية للبنات على الجهود المقدرة التي بذلتها للمشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي لهذا العام ، مؤكداً على استعداد إدارة المرور للتعاون مع إدارة المدرسة في كل ما تحتاج إليه في مجالات التوعية المرورية المختلفة . هذا وقامت السيدة مديرة المدرسة بتقديم باقة ورد كهدية من المدرسة لضيوفها الكرام تسلمها العميد / محمد سعد الخرجي - مدير إدارة المرور - .

صورة جماعية للمدرسة والوفود
هذا وعقب زيارة مدرسة أم سلمة الإبتدائية للبنات توجه العميد / محمد سعد الخرجي - مدير إدارة المرور - يرافقه السادة رؤساء وأعضاء الوفود المرورية الخليجية وعدد من ضباط المرور بزيارة لقسم مرور المعمورة حيث تعرف الضيوف هناك على مجمل المهام والواجبات التي يضطلع بها القسم لضبط الحركة المرورية على الشارع ، وكذا التطوير والتحديث الذي طرأ على آليات الأداء في القسم لتسهيل تقديم الخدمات المرورية المختلفة للجمهور .

من جانب آخر تواصلت فعاليات أسبوع المرور الخليجي لليوم الرابع على التوالي حيث استقبل جناح أسبوع المرور بمجمع الحياة بلازا أعداداً كبيرة من طلبة المدارس الذين استمتعوا بالفعاليات التي قدمت لهم وشملت عرض مسرحية ناصح المرورية ، والمشاركة في رسم اللوحات المرورية المعبرة ، كما قدمت لهم العديد من الجوائز والهدايا التذكارية .