دورة للتعريف بمهام واختصاصات المختبر الجنائي

1
نظمت إدارة المختبر الجنائي على مدار يومين دورة حول التعريف بدور ومهام واختصاصات المختبر الجنائي" بمشاركة (61) من الضباط وضباط الصف من منتسبى الإدارات المعنية بوزارة الداخلية.
 
وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بمهام قسم التزييف والتزوير وقسم الأسلحة والآلات وقسم فحص آثار الحريق وقسم الفحوصات الفنية، فضلا عن التصوير الجنائي وكل ما يتعلق بمسرح الجريمة.
 
وقد افتتح الدورة يوم الثلاثاء 26 / 6 / 2012 العميد/ حسن أحمد العبيدلي مدير إدارة المختبر الجنائي حيث أكد في كلمته على أهمية الدورة لمنتسبي الإدارات الأمنية لتزويدهم وتعريفهم بأعمال ومهام إدارة المختبر الجنائي بما يعود عليهم بالنفع اثناء ممارستهم لمهامهم الوظيفية.
 
وأشار إلى أن تنظيم الدورة جاء في إطار برنامج التعاون الأمني بين إدارات وزارة الداخلية بهدف تعريف المشاركين بدور الأقسام المختلفة بإدارة المختبر الجنائي في كشف الحقيقة وتوفير الأدلة خلال التحقيق في الجرائم بما يخدم العدالة ومصلحة المجتمع في ضبط الجناة وكشف ملابسات ارتكاب الجريمة، لافتا إلى أن إدارة المختبر الجنائي شهدت خلال الفترة الماضية تطورا ملموسا شمل كافة الأقسام حيث تم تزويد الإدارة بأحدث المعامل والأجهزة المتقدمة ، واستقطاب الخبراء والفنيين من الكفاءات القطرية،,وفى ختام كلمته حث العميد العبيدلي المشاركين على الاستفادة من موضوعات الدورة .