تعمل إدارة المــوارد البشرية على تقديم خدماتها لكافة منتسبي الوزارة استناداً لاختصاصاتها الوظيفية التي تتضح جلياً من خلال تقسيماتها الإدارية و هيكـلها التنظيمي الحالي الصادر بموجب قرار سعادة وزير الـدولة للشؤون الـداخلية رقم (53) لسنـة 2007م.

و تسعـى الإدارة جاهدةً لتطوير خدماتها من خلال سعيها الدءوب لتبسيط الإجراءات وصولاً للأهداف المرجوة مستعينة في ذلك بالتقنيات الحـديثة التي تخدم عملها و خاصة في مجال الحاسب الآلي و نظم المعلـومات والبرامج المساعدة التي ساهمت بشكل كبير في إحداث نقلة نـوعية في الخـدمات المقدمة.


و يتجلي دور إدارة الموارد البشرية من خلال القيام بالانشطة التالية :-

  • القيام بكافة الأنشطة المتعلقة بشؤون الموظفين بالوزارة و من أهمها: العلاوات, الترقيات, توفير المساكن, توفير احتياجات كافة الإدارات و الأقسام بالوزارة من القوى البشرية من خلال إجراءات التوظيف حيث تختص الإدارة باستقبال طلبات الراغبين في العمل بوزارة الداخلية من الجنسين طبقاً لاحتياجاتها و كذلك الإعلان عن الوظائف الشاغرة التي تحتاج إليها الوزارة من مختلف التخصصات كما تختص الإدارة باستكمال إجراءات إنهاء الخدمة و الاستقالة و الإحالة لقوة الاحتياط بالإضافة إلى توفير البيانات و الإحصائيات المختلفة للوزارة أو الجهات الأخرى ذات العلاقة في الدولة.
  • تسعى الإدارة خلال الفترة القادمة إلى تقديم خدماتها عن طريق موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت بحيث يستطيع منتسبي الوزارة الدخول إلى الصفحة المخصصة لإدارة الموارد البشرية و الاستعلام عن استحقاقاتهم الوظيفية كالراتب أو العلاوات أو رصيد الإجازات, الاضافة إلى الإعلان عن الوظائف الشاغرة و استلام طلبات راغبي العمل بالوزارة سواء من داخل أو خارج الدولة.